ثمانية سنوات مرت على مشروع المدرسة صديقة الطفولة الذي تنفذه وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونيسف وعدد من المنظمات الأخرى
حيث بدأ العمل به منذ العام 2003 وبدأ التطبيق الحقيقي له عام 2006 في عدد من المدارس التي حددت لتطبيق معايير المدارس صديقة الطفولة في عدد من المحافظات.
ونتيجة نجاح التجربة ضمن هذا المشروع ستعمل وزارة التربية على دخول خمسة آلاف مدرسة وتطبيق نموذج المدرسة صديقة الطفولة عليها في انحاء سورية خلال السنوات القادمة وسيتم العمل عليها على مرحلتين منها الف مدرسة سينفذ عليها المشروع بالتعاون مع المنظمات الدولية وأربعة آلاف مدرسة ستعمل التربية لتطبيق المشروع عليها وفق الأسس والمعايير لهذه المدارس.
وتم تحديد أهداف نظام المدارس صديقة الطفولة في سورية عبر تأمينها لبيئة تعليم آمنة وجاذبة لجميع الطلاب وتهدف هذه المدارس الى استمالة الطلاب المتسربين للعودة الى المدارس وابقاء الطلاب في المدرسة قدر المستطاع ومساعدتهم لإظهار أفضل ما لديهم إضافة الى العمل على القضاء على العنف المدرسي والتمييز وضمان حق الأطفال بتعليم ذي سوية جيدة ونشر ثقافة التطوع ومشاركة المجتمع.
أما المدرسة صديقة الطفولة فهي مدرسة آمنة داعمة زاهية الألوان شاملة ونشطة ملتزمة بطلابها وراعية لهم مبنية على التشارك وعدم التمييز وعصرية تعتمد على التواصل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق